قراءات

هتلر والسينما

م. مهند النابلسي

كاتب وباحث وناقد سينمائي جرىء وموضوعي وهو "اردني من أصل فلسطيني" وعضو رابطة الكتاب الاردنيين والاتحاد العربي لكتاب الانترنت. عمان – الاردن Mmman98@hotmail.com

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. إبراهيم يوسف إبراهيم يوسف

    لعل في الرسالة البانورامية المقبلة
    تجد يا صديقي من يتعاطف معك
    ويحك بظفره.. جلدك
    ويزيد نقمتك على العرب المطبعين.

  2. Avatar إيناس ثابت

    الأستاذ مهند نابلسي

    هتلر من الشخصيات التي نسجت عنها العديد من القصص، وتم تحويل بعض جوانب حياته إلى العديد من الأفلام الوثائقية والروائية، ولا أدري مدى صحة ودقة الأفلام التي تتناول السير الشخصية، وربما كان أول من أدى دور هتلر..؟ تشارلي شابلن.

    دمت بخير أستاذ مهند..مودتي.

  3. نعليقاتكم روعة وتفاعلية وتضيف قيمة وتشجع على المزيد وأريد أن أفضح هنا موقع رأي اليوم لعطوان في لندن (المنافق/المتلاعب) الذي رفض نشر الثلاث مقالات الانطباعية الملخصة للكتاب المثير للجدل مع انه صدر في لندن بنسخته الانجليزية…وذلك بحجة تفادي أية مقالات ذات علاقة بمعاداة السامية وخوفا من الرقيب البريطاني …وطبعا لا اصدق هذه الحجة والاكذوبة فالكتاب يتعرض لشغف هتلر بالسينما وتعليقاتي الانطباعية تضيف قيمة موضوعية نضالية وتدعم طبعا وجهة نظري المزمنة بشأن اليهود الصهاينة، وكما أشار الصديق الذكي المستبصر ابراهيم يوسف فربما سيلقى هذا المقال الصدى المناسب في المستقبل القريب مع حمى التطبيع العربية المرعبة القادمة فتبا لكل المطبعين ولعنة الله عليهم الى أبد الآبدبن فشكرا لتنويه الاستاذ ابراهيم الذكي المفيد…وبالنسبة لتنويه الفاضلة ايناس ثابت فهذا الكتاب من تأليف مؤرخ عصري مرموق وليس مجرد صف حكي ويستند لمراجع دقيقة معلن هنا في هوامش الكتاب الكثيرة، وأخيرا فقد قدم الكوميدي شابلين شخصية هتلر بطريقة تهريجية مغرضة غير واقعية اطلاقا لأهداف سياسية معروفة، ولم يقدم شخصيتة بمصداقية واقعية ابدا وطابت ايامكم وأشرق نور ابداعكم وتفاعلكم وانا عاجز عن شكر هذا الموقع الجميل الحيادي القومي التنويري الجريء!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبلغني عبر البريد عند كتابة تعليقات جديدة.